السبيعي لعلوم القران والسنة وعلوم الروحانيات
مرحبا بكم اخواننا واخواتنا الشيخ السبيعي اليمني للعلاج الروحاني والرقية الشرعية يتمني لكم اسعد الاوقات بين طيات منتداكم وان تجدوا كل ما تبحثون عنه من علوم الروحانيات ومن لم يجد ما يبحث عنه يمكنه الاتصال بنا مبشرة علي الارقام الموضحة


السبيعي لعلوم القران والسنة وعلوم الروحانيات-الروح -الطب النبوي - الجن- السحر -القرين
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
الاخوة الكرام ادارة المنتدي تتشرف بوجودكم وقريبا نقدم دورات روحانية كاملة

شاطر | 
 

 فضائل أوراد السنة النبوية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قاهر الارواح السبيغي
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 341
العمر : 68
الموقع : http://hodhodsoliman.3oloum.org
تاريخ التسجيل : 26/09/2008

مُساهمةموضوع: فضائل أوراد السنة النبوية   الثلاثاء يناير 12, 2010 1:03 pm



فضائل أوراد السنة النبوية



1-(( من قالها كان له عدل رقبة من ولد إسماعيل عليه السلام وكتب له عشر حسنات وحط عنه عشر سيئات ورفع له عشر درجات وكان حرز من الشيطان حتى يمسي وله ذلك حتى يصبح ))رواه أبو داوود وابن ماجة .
4-(( من قالها حين يمسي وحين يصبح لم يضره شئ)) , رواه مسلم .
5- ((من قاله حين يُصبح ثلاثاً وحين يمسي ثلاثاً لم يضره شيء)). وفي رواية لم يصبه جنون ولا جذام ولا فالج ، كما في الترمذي وغيره حيث علمها r لأببي بكر t
6- (( من قالها ثلاثاً صباحاً ومساء كان حقاً على الله أن يرضيه )).أخرجه الترمذي 3/141 .
10-(( من قرأها صباحاً ومساءً فقد أدّى شكر يومه وليلته )). أخرجه أبو داود 4/318
11- قال رسول الله r : (( من قالها من النهار موقناً بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنّة ، ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنّة )) .أخرجه البخاري .
12-(( من قالها أول النهار لم تصبه مصيبة حتى يمسي ومن قالها آخر النهــار لم تصبه مصيبة حتى يصبح )). أخرجه أبو داود.
13-(( من قالها أربع مرات حين يصبح وحين يمسي أعتقه الله من النار )) . أخرجه أبو داود والإمام البخاري في الأدب المفرد.
14- عن عمران بن حصين رضي الله عنه قال: قال رسول الله r ((فاتحة الكتاب وآية الكرسي لا يقرأهما عبدٌ في دار فتصيبهم في ذلك اليوم عين إنس أو جنّ )). أخرجه الديلمي و عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله r (( الآيتان من آخر سورة البقرة من قرأهما في ليلة كفّتاه )). أخرجه الإمام أحمد والبخاري ومسلم وعن أبي ذر رضي الله عنه قال: قال رسول الله r ( إن الله ختم سورة البقرة بآيتين أعطانيهما من كنـزه الذي تحت العرش فتعلّموها وعلمّوهن نساءكم وأبناءكم فإنهما صلاة وقراءة ودعاء )). أخرجه الحاكم.
15- عن ابن مسعود t قال: قال رسول الله r (( من قرأها جِيء به يوم القيامة فقيل: عبدي هذا عهد إليّ عهداً وأنا أحق من أوفي بالعهد أدخلوا عبدي الجنّة )). كما في الطبراني وغيره
16- روى الطبراني بإسناده أن النبي r قال : (( اسم الله الأعظم الذي إذا دُعي به أجاب في هذه الآية ( قل اللهمّ مالك الملك . . . ))
17-) أخرج الديلمي عـن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله r : (( من صلّى الفجر في جماعة وقعد في مُصلاه وقرأ ثلاث آيات من سورة الأنعام وكََّل الله به سبعين ملَكاً يسبحون الله ويستغفرونه إلى يوم القيامة )) .
18- أخرج أصحاب السنن وأحمد عن عقبة بن عامر قال : قال : قال رسول الله r: (( قل هو الله أحد ، وقل أعوذ بربّ الفلق ، وقل أعوذ بربّ الناس . تعوّذ بهنّ فإنه لم يُتعوَّذ بمثلهنَّ )) . وكان r إذا اشتكي يقرأ على نفسه بالمعوِّذات وينفث.
19- رُوينا في صحيح مسلم عن أبي هريرة عن رسول الله r قال : (( من سبّح الله في دبر كلّ صلاة ثلاثاً وثلاثين ، وحَمِد الله ثلاثاً وثلاثين ، وكبَّر الله ثلاثاً وثلاثين ، وقال تمام المئة : لا إله إلاّ الله وحده لاشريك له ، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كلّ شيء قدير ، غُفِرَت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر )).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://solomonarmy.3oloum.com
 
فضائل أوراد السنة النبوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبيعي لعلوم القران والسنة وعلوم الروحانيات :: {المدينة الصوفية} :: {الطرق الصوفية}-
انتقل الى: